التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم 

سياسة ـ الرأي ـ
عقد مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة، اليوم الثلاثاء، برئاسة حيدر العبادي رئيس المجلس.
وذكر بيان للمجلس، تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم، انه” تم التصويت على إلزام الاتحادات والنقابات والاندية والمكاتب التنفيذية بالالتزام بالمدة المحددة قانونا لعضويتهم وعدم تجاوز الهيئات العامة المدة المحددة لولايتها”.
وأضاف” كما صوت المجلس على مشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة الرسمية من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية صربيا”.
وتابع البيان ان” الجلسة شهدت ايضا التصويت على تعليمات التعديل الثاني لتعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك رقم 4 لسنة 2018، فيما قرر منح الاولوية في التعيين في وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز مكافحة الارهاب لاقارب شهداء التحرير من داعش”.
وأشار الى” التصويت على موضوع تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 397 لسنة 2017 بشأن مشروع قانون تعديل قانون الرعاية الاجتماعية رقم 126 لسنة 1980″.
وذكر البيان ان” مجلس الوزراء ناقش بشكل مفصل الخطة الزراعية ووجّه بقيام وزارة الزراعة باضافة مليون دونم لزراعة الحنطة والشعير في الخطة الزراعية للموسم الزراعي الشتوي 2018-2019 مع مراعاة الحفاظ على الخزين الستراتيجي للمياه من وزارة الموارد المائية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق