التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

صالح يدعو بذكرى الاربعينية لتطهير البلاد من الفساد وسوء الإدارة والحرمان من الحقوق والخدمات 

سياسة – الرأي –
دعا رئيس الجمهورية برهم صالح بذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام لتطهير البلاد من الفساد وسوء الإدارة والحرمان من الحقوق والخدمات .
وذكر صالح في كلمة له مخاطبا الشعب العراقي والسائرين صوب كربلاء المقدسة ” لا يسعني في هذه المناسبة العظيمة.. الا ان أتقدم بخالص العزاء الى الشعب العراقي.. والى الامة الإسلامية.. والى مقام المرجعية العليا في النجف الاشرف “.
واضاف ان ” ثورة الامام الحسين عليه السلام كانت وستبقى ثورة الحرية والعدالة في مواجهة الاستبداد والظلم , وهي ثورة الاصلاح وتغيير الواقع وهي وطن الباحثين عن الانسانية والحياة و العدالة الاجتماعية”.
وتابع ” لقد خرج الحسين عليه السلام لطلب الاصلاح في هذه الامة فليكن شعارنا وعملنا وجهدنا منصبا على تطهير بلادنا من الفساد و سوء الإدارة و الحرمان من الحقوق و الخدمات ،وعلينا ان نستلهم من عبق هذه الذكرى الخالدة و ان نستنهض من معانيها النبيلة مسارا عمليا في تطبيق الإصلاح الحقيقي نحو دولة قوية مقتدرة خادمة لشعبها.. تليق بشعب العراق وتاريخه”.
وأكد صالح ” وفي الوقت الذي نستبشر خيرا من تشكيل الحكومة ضمن التوقيتات الدستورية.. الا ان امامنا الكثير من التحديات التي تستدعي وحدة الصف.. ووحدة الكلمة.. ووحدة المسار..من اجل تحقيق الإصلاح المنشود ، فالإصلاح ليس شعارا نردده.. بل ايمانا و قناعة يجب ان نستحضرها بالفعل والعمل..
واستطرد بالقول ” وسنعمل بكل ما اؤتينا من قوة وايمان بالله وبهذا الشعب العظيم ان نحفظ مسار الاصلاح.. وندعم كل خطوة تسهم في ذلك.. وان نكون خير من أؤتمن لسيادة و خدمة مصالح بلدنا “.
وختم بالقول ” أتقدم بالشكر الجزيل لقواتنا الأمنية البطلة.. والى جميع الاجهزة والمفاصل الحكومية المعنية.. التي ساهمت و تساهم في تأمين وانجاح الزيارة الاربعينية.. هذه المسيرة العظيمة في وجدان العراقيين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق