التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

العراق وايران يبحثان ملف المياه وتعزيز روابط العلاقة على كافة الصعد 

سياسة – الرأي –
بحث العراق وايران تعزيز روابط العلاقة على كافة الصعد وملف المياه والملفات التي تعنى بالمصالح التجارية والبيئية المشتركة التي تهم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” وزير الخارجية محمد علي الحكيم التقى في طهران وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، على هامش زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية “.
واضاف ” حيث قدم ظريف التهنئة للوزير الحكيم بمناسبة تسنمه منصب وزير الخارجية في الحكومة العراقية الجديدة، متمنياً له النجاح في مهمته ، وتم خلال اللقاء الاشادة بالجهود والتضحيات التي قدمها العراق في محاربة الإرهاب والقضاء على مجاميع داعش الإرهابية “.
وتابع البيان ” كما ناقش الطرفان العمل على تعزيز روابط العلاقة بين البلدين وعلى كافة الصعد، وعلى رأسها احوال الجالية العراقية في إيران، بالاضافة إلى العمل على تفعيل مكتب التنسيق المشترك المعني بكري وتنظيف شط العرب “.
وكذلك تم بحسب البيان مناقشة ” ملف المياه بين البلدين وعدد من الملفات التي تعنى بالمصالح التجارية والبيئية المشتركة التي تهم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق