التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

رئيس الجمهورية يُطلع عبد المهدي على نتائج جولته الاقليمية 

سياسة ـ الرأي ـ
اطلع رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على نتائج جولته الاقليمية الأخيرة التي شملت عددا من الدول، مشيرا إلى وجود رغبة كبيرة من الدول بتطوير علاقاتها مع العراق.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي حيث اطلعه على نتائج جولته الاقليمية الأخيرة التي شملت عددا من الدول”.

ونقل البيان عن صالح تأكيده “وجود رغبة كبيرة من الدول التي زارها في تعزيز وتطوير العلاقات مع العراق”.، مبينا أن “دول المنطقة والجوار ابدت ارتياحها للانتصارات التي حققها العراق ضد عصابات “داعش” الإرهابية واستمراره بملاحقة خلاياه”.

وأضاف صالح، أنه “اشار خلال زياراته الى أن ما حققه العراق من انتصارات هي للمنطقة والعالم ويجب المحافظة عليه عبر تضافر الجهود”.

من جانبه أكد عبد المهدي “أهمية جولة سيادة رئيس الجمهورية الاقليمية”، مشيرا الى “التنسيق المتواصل والتكامل بين السلطات الثلاث لرفع مستوى العلاقات مع دول المنطقة والعالم”.

ولفت البيان إلى أنه “تم خلال اللقاء استعراض الجهود لاستكمال الكابينة الوزارية والانتهاء منها وحشد الجهود من اجل دعم الحكومة”. انتهى/

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق