التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

عبد المهدي ومبعوث بوتن يتبادلان الدعوات لزيارة موسكو وبغداد 

سياسة – الرأي –
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، ان الأخير تبادل مع مبعوث بوتن دعوة الرئيس الروسي لعبد المهدي والعكس لزيارة موسكو وبغداد.
وذكر المكتب في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل اليوم، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له”.
وأضاف ان “بوغدانوف نقل رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين والتهاني لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة ودعم روسيا للعراق في جميع المجالات”.
واوضح انه “جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار والتدريب والمجالات الأخرى، إضافة الى الأوضاع في المنطقة”.
وأكد بوغدانوف بحسب البيان “حرص روسيا على عمق العلاقات مع العراق والتنسيق المشترك في مختلف المجالات”.
من جانبه، قال عبد المهدي ان “العراق لديه اهتمام بتعزيز علاقاته مع روسيا”، مشيرا الى ان “سياستنا الخارجية تتمثل بان نكون على علاقات جيدة مع جميع الدول وحريصون على تنفيذها”.
وتابع البيان ان “بوغدانوف قدم دعوة من الرئيس بوتين لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لزيارة روسيا فيما قدم الأخير دعوة مقابلة للرئيس بوتين لزيارة العراق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق