التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

صالح يؤكد أهمية دعم المنافذ الحدودية وتطويرها 

سياسة – الرأي –
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح أهمية دعم المنافذ الحدودية وتطويرها والاستفادة من الخبرات الوطنية بما يسهم ويعزز من المكاسب الاقتصادية والسياحية الوطنية.
وذكر بيان لاعلام هيأة المنافذ تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل مساء يوم امس في قصر السلام ببغداد، رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي والمدراء العامين في الهيأة وبحث معه طبيعة عمل الهيأة واهميتها الاقتصادية والامنية والمشاكل والعقبات التي تواجه عمل الهيأة”.
بدوره قدم رئيس الهيأة بحسب البيان ” شرحاً مفصلاً عن عمل الهيأة وعن دورها الاشرافي والرقابي التنسيقي، على المنافذ الحدودية “البحرية والبرية والجوية”، مؤكداً على “فرض سلطة القانون والاجراءات الاصولية وفق التعليمات الصادرة “.
كما أكد ” ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين هيأة المنافذ والدوائر ذات العلاقة في اقليم كردستان “.
واوضح البيان ” بدوره شدد رئيس الجمهورية على أهمية على دعم بالمنافذ الحدودية وتطويرها والاستفادة من الخبرات الوطنية بما يسهم ويعزز من المكاسب الاقتصادية والسياحية الوطنية “.
وأكّد رئيس هيأة المنافذ بالقول “نحنُ ماضون في مكافحة الفساد والتهريب والتهرب الكمركي في كافة المنافذ وزيادة نسبة الايرادات ، واعتماد الطرق الحديثة والاجراءات الفعالة لمعالجة المشاكل الحالية لضمان انسيابية دخول المسافرين والبضائع والاستفادة من الموارد المالية للمنافذ الحدودية كمصدر أساسي للاقتصاد ورفد خزينة الدولة الاتحادية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق