التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

تسمية رئيس لكتلة تحالف الديمقراطية والعدالة النيابية 

سياسة ـ الرأي ـ
عمم الأمين العام لمجلس النواب وكالة، صلاح الدين أحمد عبد العزيز، كتاباً يبلغ فيه تسمية رئيس جديد لكتلة تحالف الديمقراطية والعدالة النيابية.
وجاء في الكتاب انه “وبناءً على ماجاء بمذكرة كتلة اتحاد تحالف الديمقراطية والعدالة المرقمة 6 في 8/11/2018، يكون {عبد الباري مجيد المدرس} عضو مجلس النواب رئيس كتلة تحالف الديمقراطية والعدالة في مجلس النواب”.انتهى
وكان التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، أعلن في مؤتمره الذي عقده في التاسع من الشهر الجاري، في أربيل، وبحضور 350 من أعضائه، تغيير اسمه والإستمرار في العمل السياسي، بالإضافة الى إختيار رئيس جديد خلفاً لرئيسه السابق، برهم صالح.
وأعلن القيادي في الحزب محمد رؤوف في كلمة له بالمؤتمر، بأنه تمت الموافقة وبالإجماع على الإستمرار في العمل السياسي، وتغيير اسم التحالف من أجل العدالة والديمقراطية الى “التحالف الوطني”.
وكان التحالف قد تأسس برئاسة برهم صالح في شهر كانون الأول 2017، وتمكن من الحصول على مقعدين في الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت في ايار الماضي.
وكان صالح قد اعلن انسحابه من رئاسة التحالف من أجل العدالة والديمقراطية في 19-8-2018، وعاد الى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني، وإستلم بعد ذلك منصب رئاسة الجمهورية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق