التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

العراق لمصر: ضرورة فتح البوابة الإلكترونية للثروة المعدنية لزيادة الاستثمار 

اقتصاد – الرأي –
اكد وزير الصناعة صالح عبدالله الجبوري، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة فتح البوابة الإلكترونية للثروة المعدنية في الوطن العربي.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان” وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري التقى، اليوم الاثنين، في القاهرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على هامش افتتاح المؤتمر العربي للثورة المعدنية والمعرض الصناعي المقام ضمن فعالياته”.
وأضاف ان” الجانبين بحثا سبل تعزيز التعاون بين العراق ومصر في قطاع الصناعة والتعدين”.
ودعا الجبوري خلال اللقاء الى” ضرورة تطبيق فكرة فتح البوابة الإلكترونية للثروة المعدنية في الوطن العربي لزيادة آفاق الاستثمار في مجال التعدين”.
وقال الجبوري على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر العربي السابع للثروة المعدنية والمنعقد في القاهرة للفترة من 26_28 تشرين الثاني الحالي أن” هناك مساعيا جادة من قبل جميع المشاركين في المؤتمر لتطوير قطاع الاستثمار في مجال التعدين والصناعة”.
وأضاف، أن” الدعم ينصب لفتح أفضل الطرق الاستثمارية في مجال التعدين سيما المعادن المستخدمة في الطاقة المتجددة”، لافتا إلى” اختيار العراق كعضو في أعداد الصياغة النهائية لتوصيات المؤتمر الذي تحتضنه القاهرة للمرة الثانية بعد استضافتها لدورة العام 1999″. ويهدف الاجتماع المنعقد تحت شعار {الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية في الوطن العربي} الى دراسة كيفية حماية المصالح المشتركة بين الأشقاء العرب في مجال التعدين، وذلك برئاسة طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، وعدد من الوزراء العرب في مقدمتهم وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق