التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الكهرباء : تفجير ارهابي يستهدف خط كهرباء ميرساد – ديالى وخسارة 400 ميكاواط 

محلي ـ الرأي ـ
أستهدف الارهابيون المخربون مساء أمس الاربعاء، خط استيراد الطاقة الكهربائية الضغط الفائق {ميرساد – ديالى} {٤٠٠ ك.ف}، ما أدى الى خروجه من الخدمة، وفقدان ٤٠٠ ميكاواط من الطاقة الكهربائية.
وذكر بيان لوزارة الكهرباء تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، انه “ومنذ فجر اليوم الخميس، توجهت فرق العمل من دائرة شبكات ديالى التابعة الى المديرية العامة لنقل الطاقة المنطقة الشمالية، برفقة الحشد الشعبي الأبطال، مشياً على الأقدام لكشف أبراج الخط ضمن منطقة الحادث، بسبب تحطم قناطر الطرق، وانغمارها بالمياه بسبب السيول التي اجتاحت مناطق محافظة ديالى”.
ولفت الى انه “وعند الوصول الى البرج المرقم {١٨٨} في منطقة الحفائر انفجرت عبوة ناسفة أدت الى استشهاد ضابط من قوات الحشد وجرح اثنين آخرين، فضلا عن انفجار عبوة ناسفة قرب البرجين {٢٠٤}، و{٢٠٥}، أدت الى استشهاد اثنين من مجاهدي اللواء {١١٠} التابع للحشد الشعبي”.
وتابع البيان انه “ورغم ذلك أستئنف الكشف، وتمكن رجال الحشد من تفكيك خمس عبوات ناسفة اخرى، كانت العناصر الإرهابية قد زرعتها في طريق العاملين على مسار الخط”.
وأشار الى ان “العناصر الإرهابية قامت باستهداف فرق الصيانة والكشف ورجال الحشد بالهاونات، والذي ولم يثنيهم من استمرار العمل لساعات متأخرة من الليل، وسيتواصل العمل حتى فجر غد الجمعة، بالتنسيق مع القوات الأمنية لغرض تأمين الحماية لفرق العمل وادخال الجهد الهندسي العسكري والاستخباراتي لاستئناف الكشف وتحديد مكان استهداف الخط لإجراء الصيانة وإعادته الى الخدمة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق