التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

بشرى لعقود الخطوط الجوية العراقية 

محلي – الرأي –
كشف عضو في لجنة الخدمات النيابية، عن بشرى لموظفي العقود التشغيلية في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية.
وقال جاسم البخاتي انه “جرى الاتفاق مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على تمرير موظفي العقود في شركة الخطوط الجوية العراقية عبر الحذف والاستحداث على ان يتمتع الموظف بكامل الامتيازات الممنوحة لموظفي الملاك الدائم في الشركة من الإيفاد وإحتساب سنوات الخدمة والتقاعد والإجازات”.
وبين، ان “البشرى موجودة لأصحاب العقود ونتابع ملفهم بحرص شديد حيث سيتم استضافة وزير النقل في اللجنة بشكل خاص لبحث هذه المسألة”.
وكان موظفو العقود التشغيلية في الخطوط الجوية العراقية، اعتصموا أمام مبنى وزارة النقل 39 يوما احتجاجا على أمر وزاري استثناهم من التعيينات وأكدوا انه “تشوبه صفقات فساد وتلاعب وبيع للدرجات الوظيفية”.
وفض الاعتصام الاسبوع الماضي على خلفية لقاء وزير النقل عبد الله اللعيبي باللجنة التنسيقية الخاصة بالاعتصام بعد تأكيده الغاء الامر الوزاري وتشكيل لجنة مختصة من مكتب المفتش العام في الوزارة والوزارة ذاتها لاعادة التعيينات من جديد.
أعلن متظاهرو العقود التشغيلية في شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، فض اعتصامهم دعما “للخطوات الايجابية التي يقوم بها وزير النقل عبد الله لعيبي لحل مشكلتهم”.
وأكد بيان للوزارة في 18 من الشهر الجاري، ان “الامر الوزاري صدر قبل تسلمه مهامه كوزير للنقل بيوم واحد وعند خروج التظاهرة وجه بتشكيل لجان عالية المستوى برئاسة المفتش العام للوقوف على الحقيقة بمتابعة يومية حثيثة من قبله شخصياً”.
وأضاف، انه “وعند إتمام اللجان المذكورة عملها ورفعها للتوصيات تمت الموافقة على الغاء الامر الوزاري الصادر في زمن الادارات السابقة وقام بتغيير الكثير من ادارات الخطوط وعلى كل المستويات”.
وأشار البيان الى انه “وبعد إلغاء الأمر الوزاري يجب ان تكون هناك خطوات مدروسة ومتأنية ووفقا للضوابط الادارية وبما ينسجم مع القانون لنتجنب اي ظلم قد يصيب أصحاب الحق كما سنشرك الجهات الرقابية المختصة في اللجان المشكلة للوصول الى أعلى قدر ممكن من الشفافية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق