التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

نائب كويتي : من حق بغداد ان تطلب تحقيقا رسميا بحادثة قتل 50 عراقياً 

سياسة – الرأي –
أكد عضو مجلس الأمة الكويتي صالح احمد عاشور، الأربعاء، أن من حق العراق ان يطلب تحقيقا رسمياً بحادثة قتل 50 عراقيا خلال غزو النظام السابق للكويت في تسعينيات القرن الماضي، مشيرا إلى أن البرلمان لم يتلق أي طلب للتحقيق بالحادثة.
وقال عاشور إن “المقطع الذي انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي عن مقتل ٥٠ عراقيا ابان غزو العراق للكويت عام ١٩٩١ شريط قديم”، مبينا أن “مجلس الأمة ليس طرفا في القضية ولم يكلف بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة تفاصيل الحادث”.
وأضاف، أن “الأمر يتعلق بالسفارة العراقية لدى الكويت وعليها تقديم طلب رسمي لوزارة الخارجية الكويتية ومن ثم الادعاء العام لفتح تحقيق رسمي”.
واوضح عاشور، أن “معرفة ملابسات الحادث ومدى حقيقية مقتل ٥٠ عراقيا يتطلب استدعاء الشخص الذي أدلى بشهادته عبر الإعلام أمام الادعاء العام بحضور السفير العراقي ووزارة الخارجية الكويتية لتدوين أقواله ومعرفة الحقيقة ومن هي الجهات التي اوعزت بقتل عراقيين ابرياء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.
وأوضح أن “مجلس الأمة الكويتي لم يطلب منه رسميا تشكيل لجنة تحقيقية وفي حال تم ذلك، سنعمل على الفور بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الحادث وتزويد السفارة العراقية داخل الكويت بمجريات التحقيق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق