التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

صالح يؤكد للرزاز أهمية تجنب عبث الحروب والنزاعات التي تستنزف الطاقات البشرية والمادية 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح, لرئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز, السبت, على أهمية تجنب عبث الحروب والنزاعات التي تستنزف الطاقات البشرية والمادية.

وذكر بيان لمكتب صالح تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه, إن “رئيس الجمهورية استقبل, اليوم, برهم صالح، في قصر السلام ببغداد، الرزاز والوفد المرافق له, وجرى خلال اللقاء بحث توسيع التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والتجارة والطاقة، فضلا عن مناقشة المشاريع الاستراتيجية بما يحقق التكامل الاقتصادي”.

وشدد صالح خلال اللقاء, على “أهمية تعزيز روابط الأخوة وتطوير سبل التعاون البناء بين العراق والاردن، سيما ان البلدين يرتبطان بعلاقات تاريخية مميزة”, مشيراً الى “حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية، والارتقاء بها لتحقيق طموح وتطلعات الشعبين الشقيقين”.

ولفت إلى “أهمية ترسيخ اسس السلام والاستقرار في المنطقة، وضرورة تجنب عبث الحروب والنزاعات التي تستنزف الطاقات البشرية والمادية، والركون الى لغة الحوار الجاد والصريح لمعالجة الازمات كافة”.

من جانبه، جدد الرزاز موقف بلاده الداعم للعراق في المجالات كافة، مبدياً استعداد بلاده في المساهمة باعادة اعمار المدن المحررة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق