التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

حشد الانبار يكشف عن حجم وعدد القوات القتالية الامريكية في قاعدة عين الأسد 

امن – الرأي –
كشف القيادي في حشد الانبار محمود مرضي، السبت، عن عدد القوات الأمريكية القتالية المتواجدة في قاعة عين الأسد في قضاء البغدادي التابع لمحافظة الانبار.
وقال مرضي إن “قاعدة عين الأسد العسكرية في قضاء البغدادي تضم خمسة آلاف مقاتل أمريكي يمتلكون تجهيزات عسكرية متطورة من المدفعية والمدرعات”، لافتا إلى إن “تلك القوات المتواجدة في قاعدة عين الأسد ليست من مستشارين كما يتحدث البعض إنما هي قوات قتالية عسكرية”.
وأضاف أن “القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا دخلت إلى عدد من القواعد الأمريكية المنتشرة في محافظة اربيل شمال البلاد”، مبينا أن “القواعد الأمريكية في محافظة الانبار وصلاح الدين ونينوى واربيل تضم قوات قتالية وليست قواعد تقدم الاستشارة العسكرية والتدريب للقوات الأمنية العراقية كما يشاع “.
وكان المحلل السياسي كاظم الحاج قد بين، أول امس الخميس، أن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقاعدة عين الأسد في محافظة الانبار تهدف إلى استغلال الأراضي العراقية في تنفيذ الهجمات والاعتداءات ضد دول الجوار، فيما اعتبر زيارة ترامب تهديد للحكومة العراقية بعدم إصدار قرار بسحب القوات الأمريكية من البلاد.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصل مساء الأربعاء من الأسبوع الماضي، بزيارة سرية وغير معلن عنها لقاعدة عين الأسد العسكرية في محافظة الانبار غرب البلاد وسط إجراءات أمنية مكثفة برفقة أسطول جوي كبير من المقاتلات الحربيات. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق