التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الصميدعي يتهم الهميم بدعم “النقشبندية” ويكشف عن فتوى جديدة تخص المسيحيين 

سياسة – الرأي –
كشف مفتي الديار العراقية الشيخ مهدي الصميدعي، السبت، عن ملابسات الفتوى الأخيرة التي اصدرها بشأن تحريم الاحتفال برأس السنة الميلادية، وفيما افصح عن قرب اصداره فتوى جديدة تخص المسيحيين، اتهم رئيس ديوان الوقف السني الشيخ عبد اللطيف الهميم بدعم “النقشبندية” التي بايعت تنظيم “داعش” الإجرامي.
وقال الصيمدعي في حوار متلفز إن “فتوى تحريم الاحتفال برأس السنة تخص المسلمين لوحدهم وليس المسيحيين لأننا لا نتدخل في شؤونهم الخاصة”، مؤكدا أنه “لا يجوز الاحتفال برأس السنة للمسلمين وليس المسيحيين”.
وأضاف أن “اثارة قضية تحريم الاحتفال برأس السنة في هذا التوقيت هي محاولة محاولة للتغطية على زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى العراق”، مشيرا إلى أن “كبار العلماء افتوا بتحريم مشاركة المسيحيين باعيادهم”.
وفي رده على موقف الهميم التي وصف فيها الخطابات المعارضة للاحتفال برأس السنة بـ”الهوجاء”، قال الصميدعي إن “رئيس الديوان تسرع كعادته ونحن نشكره على ذلك”، مشيرا إلى أن “النقشبندية الذين قام الهميم بتجميعهم هم من بايعوا داعش”.
وأكد الصميدعي أنه “سيتواصل مع المسيحيين لتوضيح ملابسات ما حصل مؤخرا”، كاشفا أنه “سيصدر فتوى تحرم اموال المسيحيين والاعتداء عليهم ومنابزتهم بالكلام واية اساءة بحقهم”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق