التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

العامري يدعو الحكومة الى رفض تواجد القوات الامريكية في العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري الحكومة الى رفض تواجد القوات الأمريكية في العراق ، فيما حث الحكومة الاتحادية والقوى السياسية كافة على التكاتف وترك الخلافات من اجل تقديم الخدمات للشعب العراقي .

وذكر العامري في مهرجان {التحرير والسيادة} الذي عقد في جامعة بغداد اليوم إن “السيادة الوطنية العراقية تحققت بعد خروج القوات الأمريكية من البلاد عام 2011″، مؤكدا أن “يوم الخروج الأمريكي من البلاد يمثل نصراً لكل العراقيين”.
وأضاف أن “موقف المرجعية الدينية الثابت يمثل الاصل في خروج المحتل وتحقيق النصر للعراق”، لافتا الى أن “المرجعية الدينية تمثل صمام الأمان للعراق والسيادة والوحدة والوطنية”.
ونوه العامري الى أن “اليوم عندما نرفض أي تواجد للقوات الامريكية في العراق هو موقف قديم جديد لن يتغير ابداً”، مطالباً الحكومة العراق بـ”رفض أي تواجد لقوات امريكي سواء كانت قواعد أو غيرها في البلاد”.
الى ذلك، طالب العامري “الحكومة الاتحادية والقوى السياسية كافة للتكاتف وترك الخلافات من اجل تقديم الخدمات للشعب العراقي”، لافتاً الى ان “هنالك ماكنة اعلامية لا تريد الاعتراف بالنصر على الارهاب وتحاول أن تزرع اليأس في نفوس العراقيين”.
وبشان القضية الفلسطينية، أكد العامري أن “موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية وكما نرفض الاحتلال في العراق نرفض الاحتلال هناك”، مؤكداً تقديم الدعم لفصائل المقاومة الفلسطينية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق