التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

بشرى حكومية لخريجي هندسة النفط 

محلي – الرأي –
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، ثامر عباس الغضبان، اهتمام الوزارة بموضوع تعين خريجي هندسة النفط وفق الاسس والقوانين والتعليمات النافذة.
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان الغضبان “استقبل اللجنة التنسيقية لخريجي هندسة النفط بمكتبه والاستماع الى طلباتهم”.
وقال وزير النفط خلال اللقاء بحسب البيان، ان “الوزارة مقيدة بتعليمات الموازنة الاتحادية والتي لم تقر بعد، وليس لدى الوزارة العلم بالدرجات الوظيفية المخصصة لها ضمن الموازنة”.
وأستدرك الغضبان بالقول “لكن على الرغم من ذلك فان الوزارة ستعمل على عدة محاور من أجل توفير فرص العمل ومنها اعداد استمارة الكترونية تتضمن المعلومات الاساسية للمتقدمين، كذلك مفاتحة الشركات النفطية لبيان فرص العمل والتخصصات المتوفرة”.
واوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ان “الوزارة سوف تعمل على توفير فرص للبعثات الدراسية خارج البلاد للخريجين في مجال هندسة النفط، وسيتم اعتماد مبدأ التنافس بين المتقدمين، فضلا عن توفير فرص للتدريب والتطوير على الاختصاصات الدقيقة للعمل في القطاع النفطي”.
وقال الغضبان، ان “المطالب التي يطرحها من قبل الخريجين وتظاهرهم امر مشروع اقره الدستور العراقي” مشدداً على “ضرورة دراستها من قبل الحكومة العراقية والوزارة” موعزاً الى الجهات المعنية في الوزارة بالمتابعة الحثيثة لتنفيذ هذه التوجيهات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق