التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الكعبي:هناك جهات مدفوعة تروج للتطبيع مع اسرائيل 

سياسة – الرأي –
اتهم النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي جهات مدفوعة بالترويج للتطبيع مع اسرائيل .
وذكر بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الكعبي استقبل بمكتبه اليوم الاربعاء ، وفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة النائب عمران الخطيب ، ورحب الكعبي بالوفد الفلسطيني الذي رافقه سعادة سفير دولة فلسطين في بغداد احمد عقل ، مشددا على ان تغيير الحكومات في العراق لم ولن يغير موقف العراق وشعب العراق من قضيته الاولى ” فلسطين ” “.
ونقل البيان عن الكعبي القول ان ” ما حصل من متغيرات بعد العام 2003 ايضا لم يشهد اي تغير في موقف العراق سواء تجاه فلسطين او تجاه القضايا العربية والاسلامية والعالمية وقضايا المقاومة في لبنان وفلسطين ، كونها نابعة من موقف الشعب العراقي وليس حكوماته “.
وتابع ان ” جميع القوانين العراقية تتعامل مع الاخوة الفلسطينيين على انهم عراقيين وفي بلدهم ، ولا تتعامل معهم على انهم اجانب او جاليات ، ولهم ما لنا من حقوق وعليهم ذات الواجبات ، وهم مرحب بهم في بلدهم العراق”.

واشار البيان الى انه ” جرى خلال اللقاء بحث ما اثير مؤخرا من وجود جهات تدفع العراق باتجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل “.
وفِي هذا الشأن أكد الكعبي بحسب البيان ان ” هناك جهات مدفوعة تروج لهذه الافكار كنوع من أنواع التمهيد للأمر ، ونحن شخصنا هذه الجهات ، ونقول لهم ان ” العراقيين لم ولن يصلوا الى هذا الحد اي التطبيع مع الكيان حتى قيام الساعة “.
ونوه البيان الى طبيعة عمل لجنة الاخوة العراقية – الفلسطينية ، حيث بين رئيس الوفد عمران الخطيب ان” قوة العراق واستقراره يعزز ويدعم قضيتنا ، ونحن نفتخر بان العراقيين متمسكين بقضيتهم “.
واوضح ” وتبادل الكعبي مع الوفد دروع تذكارية ، فيما وجه الخطيب ونيابة عن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون ، دعوة رسمية للكعبي لزيارة رام الله ومدينة القدس الشريف ، وفتح افاق جديدة للتعاون ما بين مجلس النواب العراقي والفلسطيني” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق