التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الناتو يطلب من نيوزلندا زيادة اعداد قواتها في العراق 

وكالات – الرأي –
أفاد موقع “نيوزلند ستاف نيوز” السبت ، بأن الامين العام لحلف الناتو ينس شتولبيرغ طلب من نيوزلندا زيادة عدد قواتها في العراق بحجة تدريب قوات الامن العراقية.
وذكر الموقع في تقرير أن “رئيسة الوزراء النيوزلندية جاسيندا ارديرن صرحت بانها التقت مع امين عام حلف الناتو لمناقشة بعض المواضيع في الشرق الأوسط ، وخاصة استراتيجيات الأمن الإقليمية هناك”.
ونقل الموقع عن شتولبيرغ قوله، “لقد منحنا شتولبيرغ مجموعة من عمليات التدريب ضمن حلف شمال الاطلسي في العراق وطالب بالمزيد من المساعدات النيوزلندية هناك”.
واضافت “انني اشير الى ذلك للمرة الاولى اليوم وقلت له انني لا استطيع التعليق على ذلك حتى يتاح لي الفرصة للتحدث مع مجلس الوزراء بهذا الخصوص”.
وتابعت “لقد قام الناتو بتدريب القوات العراقية لبعض الوقت ، لكننا الآن نزيد من وجودنا في العراق من خلال مهمة تدريبية جديدة ، وفي اجتماعنا مع الامين العام للحلف، ناقشنا كيف يمكن لنيوزيلندا وحلف شمال الأطلسي تنسيق جهودنا في مكافحة الإرهاب، في كلا من أفغانستان والعراق وأماكن أخرى”.
يذكر أن القوات النيوزلندية متواجدة في العراق في السنوات الأخيرة كجزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ويعمل حاليا 143 عسكريا في العراق يشاركون في بعثة تدريبية مشتركة مع أستراليا منذ عام 2015، حيث تتمركز القوات في معسكر التاجي على بعد 27 كيلومتر شمال بغداد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق