التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

مجلس محافظة بابل يكشف طبيعة التفجير الارهابي في جرف النصر 

امن ـ الرأي ـ
كشف مجلس محافظة بابل، الاربعاء، طبيعة التفجير الارهابي في محافظة بابل/ ناحية جرف النصر، مبيناً ان التفجير لم يسفر عنه اي شهداء وجرحى، واقتصر على اضرار مادية فقط.

وقال رئيس مجلس المحافظة، علي الكرعاوي ، ان “التفجير الارهابي الذي حدث في ناحية جرف النصر (جرف الصخر سابقا)، لم يسفر عنه اي شهداء او جرحى، واقتصر فقط على الاضرار المادية”.

واضاف ان “التفجير تم بواسطة سيارة مفخخة نوع (بنكو)، حيث كانت محملة بالمتفجرات ومتروكة قرب سيطرة الشهداء، ضمن القاطع التابع للحشد الشعبي”.

واوضح ان “القوات الامنية والحشد الشعبي يتواجدون في جرف النصر، الا ان المنطقة مفتوحة حدودياً على بغداد وعامرية الفلوجة، مما يجعل بعض المجاميع تحاول الاصطياد بالماء العكر لاثبات ان داعش الارهابي مازال موجوداً في تلك المناطق”.

يذكر أن ناحية جرف النصر الواقعة شمالي محافظة بابل شهدت في الآونة الأخيرة عدة خروق أمنية، لكون العصابات الإرهابية تحاول بين الفينة والأخرى الدخول اليها لأهميتها الإستراتيجية وموقعها القريب من بابل وكربلاء وبغداد والانبار، حيث شدد عدد من الخبراء الأمنيين والقيادات العسكرية على استمرار التواجد العسكري المكثف فيها لعدم فسح المجال أمام التحركات الإرهابية واختراق الناحية مرة أخرى.

وكان النائب عن محافظة بابل علي غاوي قد بين في وقت سابق، أن الإسراع في إعادة العائلات النازحة لجرف النصر أمر خطير كون المنطقة مازالت تشكل خطرا امنيا، فيما أكد أن الوقت الحالي غير مناسب لعودة النازحين الى تلك المنطقة، فيما بينت اللجنة الأمنية لمجلس محافظة بابل في وقت سابق، ان ناحية جرف النصر مازالت تشكل خطرا على بابل والمحافظات المجاورة، مؤكدة ان العديد من الألغام موجودة ومزروعة في اراضي الناحية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق