التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الباوي : اميركا ستكون ملزمة بالخروج من العراق بتصويت برلماني 

سياسة ـ الرأي ـ
رأى المحلل السياسي حازم الباوي، الجمعة، ان الجانب الاميركي سيكون ملزما بالخروج من العراق في حال صوت البرلمان على ذلك، مبيناً ان اميركا تواصل استفزاز الشارع العراقي بتحركاتها داخل المدن.

وقال الباوي ان “العراق بامكانه استثمار فقرة احترام (السيادة المتبادلة) التي نصت عليها اتفاقية الاطار الستراتيجي الموقعة بين بغداد وواشنطن عام 2011 لحمل الجانب الامريكي على القبول باي قرار عراقي سيادي وداخلي”.

واضاف ان “مجلس النواب وفي حال اصدر قرارا يلزم الحكومة باخراج القوات الاجنبية من العراق، فستكون الجهة التنفيذية ملزمة بسلك جميع الطرق الدبلوماسية وعلى اعلى المستويات العالمية والضغط باتجاه ارغام واشنطن على احترام سيادة واستقلال العراق وقراره السياسي”.

واوضح ان “التحركات الاخيرة للقوات الامريكية في محافظات غرب وشمالي البلاد تنذر بخطر داهم في ظل صمت حكومي عراقي واتساع رقعة تحرك تلك القوات، ما يضع امام المراقب للشأنين الامني والسياسي في العراق اكثر من علامة استفهام عن جدوى وجود تلك القوات بالتزامن مع انكفاء الحرب مع عصابة داعش الارهابية”.

ولفت الى ان “تلك التحركات الامريكية من شانها استفزاز اطراف عراقية وادخال البلاد في دوامة ازمة امنية وحتى سياسية جديدة هي في غنى عنها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق