التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

تجديد مهمة أمين عام العتبة العباسية والسيد الصافي يحث على بذل المزيد من الجهود 

محلي – الرأي –
عقد الأعضاء الجدد لمجلس إدارة العتبة العباسية المقدّسة اجتماعاً بحضور المتولّي الشرعيّ للعتبة السيد أحمد الصافي.
وقدم السيد الصافي خلال لقاءٍ جمع أعضاء مجلس إدارة العتبة المقدّسة في أوّل جلسةٍ من جلسات مجلس إدارتها الجديد، شكره وتقديره لأعضاء المجلس القديم والثناء على ما بذلوه خلال تسلمهم مهامّهم.
كما بارك السيد الصافي لأعضاء مجلس الإدارة الجديد الذي تمّت مباشرته بأعماله مؤخّراً، فضلاً عن الأمين العام لها محمد الأشيقر الذي تمّ تجديد أمانته لثلاث سنين قادمة ونائبه الجديد عباس موسى أحمد.
وحثّ السيّد الصافي الأعضاء الجدد على بذل المزيد من الجهد والعمل لإكمال مسيرة من سبقهم خدمةً للزائرين وللمرقد الشريف.
يُشار الى أنّ مجلس الإدارة الجديد يتألّف من خمسة أعضاء، هم كلٌّ من، {جواد الحسناوي، وكاظم عبادة، وعباس الددة، ومصطفى ضياء الدين، وليث الموسوي}.
يُذكر أنّ العتبات والمزارات في العراق محكومة بالقانون 19 لسنة 2005 الصادر من السلطة التشريعيّة الأولى المنتخبة، الذي جعل تبعيتها لرئاسة ديوان الوقف الشيعيّ التابع للدولة العراقيّة، وجعلت المادة 4 من القانون للمرجعيّة الدينيّة العُليا شرط الموافقة على شخص الأمين العامّ لكلّ عتبةٍ قبل تعيينه من قبل الوقف الشيعي.
كما أنّ سماحة المرجع الدينيّ الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني قد أصدر تخويلاً خطيّاً يوم {19 ربيع الأوّل 1437هـ} الموافق لـ{31/ 12/ 2015} بتنصيب وكيله السيد أحمد الصافي متولّياً شرعيّاً للعتبة العبّاسية المقدّسة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق