التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

خبير: أميركا تسعى لخلق جيل إرهابي جديد في ثلاث مناطق 

امن – الرأي –
اتهم الخبير الامني عباس العرداوي، الاثنين، أميركا بالسعي لخلق جيل جديد من الارهابيين في مناطق الانبار ونينوى والجزيرة، من اجل تقوية نفوذهم وسيطرتهم على تلك المناطق، لافتاً الى ان القضاء على هكذا مخطط مرهون بتواجد امني مكثف في المناطق المذكورة والزام للعشائر بعدم السير خلف هذا النهج الجديد.

وقال العرداوي ان “هناك لقاءات بين الاميركان وبعض من يدعون انهم وجهاء عشائر في الانبار ونينوى والجزيرة من اجل ايجاد قاعدة جماهيرية للاستناد عليها في بقائهم، مستخدمين بعض التهديدات السابقة فيما يتعلق بانتشار المجاميع الارهابية، حيث تحاول اميركا الضغط على الحكومة لاعادة عبور بعض الدواعش من سورية الى العراق”.

واضاف ان “اميركا تحاول تكوين مجاميع ارهابية جديدة بمسميات مختلفة، الامر الذي يعتبر مدعاة للسخرية بعد ان انتجت القاعدة وداعش في خيم الاعتصام واليوم تحاول انتاج جيل جديد من الارهابيين في المناطق التي يسعون للسيطرة عليها، من دون النظر الى ان القوات الامنية تمكنت من تدمير الارهاب”.

واوضح العرداوي، ان “الحكومة مطالبة بالزام العشائر بتعهدات امنية وتكثف من التواجد الامني في المناطق المذكورة، لمنع تكوين كيان هجين يسيطر على تلك المناطق بدل القوات الامنية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق