التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الكعبي يحذر من تصاعد حالات خطف داعش للمدنيين ويدعو لتحرك أمني عاجل 

امن – الرأي –
حذر عضو هيأة رئاسة مجلس النواب حسن كريم الكعبي، من تصاعد حالات اختطاف داعش للمدنيين في مناطق مختلفة كان اخرها في قضاء النخيب ، فضلا عن محاولات التسلل داخل الاراض العراقية.
وطالب الكعبي بحسب بيان لمكتبه خلال لقاءه في ساعة متأخرة من ليل امس، نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في مقر القيادة “بضرورة التحرك الامني العاجل لإنقاذ جميع المختطفين والقبض على المتورطين والتخلص من الخلايا الارهابية التي بدأت تنضج بعد فقدان داعش جميع الاراض التي كان يسيطر عليها”.
وناقش الجانبان “جهود محاربة الاٍرهاب والاوضاع الامنية في بغداد والمحافظات لاسيما المحررة منها”.
وشدد الكعبي على “وجوب البدأ بأخذ زمام المبادرة والمباشرة بعمليات استباقية بالتعاون مع جميع صنوف وتشكيلات القوات الامنية وخاصة طيران الجيش، للتحرك نحو الأماكن الصحراوية والقريبة من حالات الاعتداء”.
واكد على “ضرورة تفعيل الجانب الاستخباري وعدم التهاون مع المعلومات التي تصل قيادة وأفراد العمليات المشتركة والتعامل معها بكل جدية وحزم” منوها الى “الدور المهم الذي يمكن يلعبه اهالي المناطق في التواصل الدائم مع الأجهزة الامنية لرصد الحالات المشبوهة والإخبار عنها بالسرعة الممكنة”.
وكانت خلية الإعلام الامني، أعلنت مساء أمس الأثنين، إختطاف 12 شخصاً في قضاء النخيب بمحافظة كربلاء والمحاذي لمحافظة الأنبار.
وذكر بيان للخلية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “مسلحين يستقلون عجلتين نوع {بيك اب ونسيان} قاموا بارتكاب جريمة خطف ١٢ مواطنا في منطقة النخيب أثناء قيامهم بجمع الكمأ في المناطق الصحراوية بمسافة تبعد ١٢٠ كيلو متر غرب ناحية النخيب”.
وبين انه “وبعد التحري تبين أن المختطفين كانوا من منطقة النخيب ومحافظتي كربلاء والانبار”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق