التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

مجلس الوزراء يعدل قروض الاسكان ويرفع مخصصات المهندسين والمهن الصحية ويثبت عقود الكهرباء 

سياسة ـ الرأي ـ
قرر مجلس الوزراء، الثلاثاء، تعديل قروض الاسكان ورفع مخصصات المهندسين الزراعيين والمهن الصحية وتثبيت عقود موظفي الكهرباء.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت *الرأي* ا انلدولية نسخه منه ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 26 شباط 2019 برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وناقش المجلس العديد من القضايا، واصدر عدة قرارات تتعلق بقروض الاسكان ومخصصات المهندسين الزراعيين والمهن الصحية وموظفي العقود، حيث وافق المجلس على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم ( 12) لسنة 2019 بشأن كيفية معالجة مسألة الموظفين المعينين بعقود او اجور يومية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة”.

واضاف ان “مجلس الوزراء قرر تعيين المتقدمين على الدرجات الشاغرة ضمن المديرية العامة لتربية واسط، استناداً الى تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك رقم (4 ) لسنة 2018”.

وبين ان “المجلس صوت على تعديل سقوف ومدة الإقراض لصندوق الإسكان العراقي”.

وحول تطوير مشروع مجاري الحسينية، اوضح المكتب ان المجلس وافق على تخويل وزيري الإعمار والتخطيط صلاحية تحديد مبالغ الاندثارات وفروقات الاسعار ومايترتب من زيادة الكلفة، كما قرر مجلس الوزراء زيادة مخصصات المهندسين الزراعيين واصحاب المهن الصحية، حيث تمت الموافقة على شمول المهندسين الزراعيين بقرار مجلس الوزراء رقم ٢٣٣ لسنة ٢٠٠٨ ، ومنح مخصصات بنسبة 30 ٪‏ من الراتب الاسمي لذوي المهن الصحية، ورفع التسكين لذوي المهن الصحية وصولا الى الدرجة الثالثة ولجميع العناوين على ان لايترتب استحداث عناوين وظيفية وان يستوعب الوصف الوظيفي ذلك”.

واكد ان “المجلس قرر تثبيت عقود وزارة الكهرباء والموافقة على استحداث درجات وظيفية لغرض تثبيت الشركات العامة والمديريات الممولة، كما وافق المجلس على إقرار توصية المجلس الوزاري لشؤون الطاقة بشأن تمديد عقد شراء الطاقة الكهربائية مع الشركة الايرانية”.

وازاد ان “المجلس صوت على تمديد عقد ( EPC) مع الائتلاف الكوري لمشروع مصفى كربلاء، الى جانب الموافقة على التعاون مع صندوق بعثة الامم المتحدة ( يونامي ) لإعادة الإعمار والتعافي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

الرد الى مجلس الوزراء يعدل قروض الاسكان ويرفع مخصصات المهندسين والمهن الصحية ويثبت عقود الكهرباء

  1. حسين الخزلعي

    ماهي تفاصيل تمديد مهمة القرض مع الشكر

     

اضافة تعليق