التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

خبير : أميركا تزعم قطع الامداد الإيراني عن سوريا ولبنان بتواجدها في العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
بين الخبير الامني حازم الباوي، الخميس، ان اميركا تزعم قطع خط الامداد الايراني الى سوريا ولبنان من خلال تواجدها في المنطقة الغربية وخاصة وادي حوران.

وقال الباوي، ان “الحكومة العراقية مطالبة ببسط وفرض هيبتها على اي شبر من اراضي العراق. وان هذا الحق مكفول في جميع الدساتير الدولية والاعراف المتبعة عالميا ولا يمكن لاي قوة في الدنيا سلبه من العراق”، مبينا أن “الحكومة يجب ان تكشف حقيقة الاقاويل التي تتردد عن منع القوات الامريكية المسيطرة على وادي حوران اقصى غربي صحراء الانبار للقوات العراقية البرية منها والجوية من ممارسة دورها في تعقب فلول الارهابيين”.

وشدد على ضرورة “اتخاذ الحكومة “جميع السبل الدبلوماسية لحمل الجانب الامريكي على اثبات نواياه ازاء هذه المنطقة الموبوءة التي اصبحت مبعث قلق للعراقيين، كون المعلومات التي ترد منها تؤشر وجود معسكرات كبيرة تضم اعتى واخطر الارهابيين الدواعش الذين فروا من معارك تحرير سورية، فضلا عن اولئك الذين لجأوا اليها بعد اندحار دولة الخرافة المهزومة على يد القوات العراقية والحشدين الشعبي والعشائري”.

واكد الباوي، ان “الامريكان اجتزأوا هذه البقعة المريبة (وادي حوران) من ارض العراق لقطع خط الامداد الايراني عن سورية ولبنان من خلال العراق، وبذلك ستكون هذه النقطة ذريعة للامريكان بانتهاك سيادة العراق وخرق المعاهدات والاعراف الدولية التي تضمن للدول حق بسط نفوذها على كامل اراضيها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق