التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

البرلمان سيعيد النظر بالاتفاقية الاقتصادية مع الأردن قريبا 

سياسة – الرأي –
أكد النائب عن تحالف البناء فاضل جابر، الخميس، أن مجلس النواب سيسرع في إعادة النظر بالاتفاقية الاقتصادية التي أبرمت بين العراق والأردن، فيما اعتبر إعفاء السلع بشكل كامل للأردن أمر يهدد السلع المحلية واقتصاد البلاد.
وقال جابر إن “الإعفاء الشامل للسلع الاستهلاكية الأردنية ستتسبب بتعطيل المصانع المحلية وتدمير المتبقي منها، فضلا عن خلق بطالة جديدة بين الخريجين”، لافتا إلى إن “تعديل بنود الاتفاقية أمر ملح ويجب الأسرع به لإنقاذ المنتج المحلي وحماية المصانع حديثة النشأة”.
وأضاف أن “مجلس النواب سيعيد النظر بالاتفاقية الاقتصادية التي أبرمت بين العراق والأردن خلال الجلسات الأولى من الفصل التشريعي وإلزام الحكومة بإلغاء الإعفاء الشامل عن السلع الاستهلاكية”، مطالبا “الحكومة بدعم القطاع الخاص للنهوض بالواقع الاقتصادي وحل أزمة البطالة”.
وبينت النائبة عن لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ميثاق الحامدي ، في وقت سابق ، أن اتفاقية الأردن وقعت بضغط أمريكي على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لتمرير السلع “الإسرائيلية” الى العراق، فيما أكدت أن الاتفاقية مع الأردن ستتسبب بتدمير القطاع الإنتاجي المحلي والموانئ العراقية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق