التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

الاتحاد الوطني الكردستاني : تسلمنا رسالة من بارزاني لحل الخلاف بشأن تشكل حكومة الإقليم 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس ، تسلمه رسالة من زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني أعلن خلالها استعداده لحل جميع الخلافات بشان إكمال تشكيل حكومة الإقليم، فيما بين أن بارزاني دعا إلى عقد اجتماع بين الطرفين بداية الأسبوع المقبل لحسم الاتفاق وإنهاء الخلافات.
وقال عضو الاتحاد غياث السورجي إن “مسعود البارزاني أرسل رسالة للاتحاد الوطني تضمنت استعداده لحل جميع الخلافات العالقة بين الحزبين بشأن إكمال تشكيل حكومة الإقليم”، لافتا إلى إن “البارزاني دعا من خلال الرسالة إلى عقد اجتماع موسع للاتحاد والديمقراطي بداية الأسبوع المقبل لحسم الاتفاق وإنهاء الخلافات السياسية”.
وأضاف أن “جميع المفاوضات توقفت بين الحزبين ولم تجري إي اتفاقات جديدة في الوقت الحالي”، مبينا أن “الاجتماع التشاوري الذي عقد في بغداد لم يتطرق لطرح مشاكل الإقليم إنما ناقش العمل الحكومي للحكومة الاتحادية فقط”.
وأكد الاتحاد الكردستاني، الثلاثاء، أن الاتفاق مع الحزب الديمقراطي على تشكيل حكومة الإقليم سيكون مرهونا بحل الخلاف على منصبي محافظ كركوك ووزارة العدل، فيما بين أن حكومة الإقليم لا يمكن أن تشكل دون مشاركة الاتحاد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق