التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

صالح يكشف ما سيبحثه مع روحاني ويصف الزيارة بـ”المهمة للغاية” 

سياسة – الرأي –
أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، على أهمیة زیارة رئیس الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة حسن روحاني المقررة الى العاصمة بغداد غداً الأثنين.
وقال صالح في لقاء مع عدد من الصحفيين والاعلاميين الايرانيين في بغداد إن “زیارة الرئیس روحاني إلى بغداد مهمة للغایة، كما تجری في أجواء مهمة للغایة”.
وأضاف “أولا وقبل كل شيء، هذه الرحلة هي تعمیق العلاقات بین البلدین والشعبین، كنت في طهران قبل ثلاثة أشهر، حیث رحب بي الرئیس روحاني وقائد الثورة الاسلامية، ومسؤولون آخرون في الجمهوریة الإسلامیة، وكان لدینا محادثات طویلة ومفصلة حول الوضع في العراق والعلاقات بین إیران والعراق والوضع في المنطقة”.
وبين “ستكون زیارة الرئیس روحاني لاستكمال المحادثات بین البلدین، ونأمل أن تكون هذه الزیارة محطة هامة لتعمیق العلاقات بین البلدین، بما في ذلك الأمور الاقتصادیة، والتأكید على العلاقات القائمة بین البلدین والقضایا الأمنیة والسیاسیة وأیضاً من حیث نهجنا تجاه المنطقة”.
وأضاف صالح “نحن وإیران نشترك في حدود مشتركة طویلة تبلغ حوالي 1400 كیلومتر، ولدینا روابط ثقافیة واجتماعیة وتاریخیة ودینیة مشتركة، لدى البلدین العدید من المصالح المشتركة، تأتي المصالح السیاسیة وتذهب، لكن المبادئ التاریخیة والاجتماعیة والثقافیة ومصالحنا المشتركة تتطلب التفكیر في علاقات أطول وأعمق مع بعضها البعض”.
وأوضح “سوف نتحدث عن الحدود الطویلة وغیرها من المشتركات الثقافیة والسیاسیة، وسنناقش أیضا العلاقات الاقتصادیة والقواسم المشتركة بین البلدین والشعبین”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق