التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

الكندي: جريمة نيوزيلندا تحمل مخططاً اميركياً حرض عليه ترامب 

وكالات – الرأي –
رأى المحلل السياسي هاشم الكندي، الاحد، ان الجريمة الارهابية ضد المسلمين في نيوزيلندا تحمل فكراً اميركياً كان قد حرض عليه ترامب في اكثر من خطاب، لافتاً الى ان العملية الاجرامية قد تتكرر في بلدان اخرى بتحريض اميركي.
وقال الكندي في تصريح ان “الجرائم التي ارتكبت ضد مسلمي نيوزلندا ليست الجريمة الاولى ولا الاخيرة، وتعكس سياسة العداء للاسلام والمسلمين التي تنتهجها الصهيونية والمسيحية الصهيونية من خلال بعض الشخصيات التي تحاول ان تصور ان الاسلام دين الارهاب”.
واضاف ان “ترامب تبنى خطابات كثيرة خلال الفترة الاخيرة لمحاولة ايصال صورة ان المسلمين ارهابيين، الامر الذي روج للكراهية، حيث عملت اميركا على تشويه صورة الاسلام منذ عقود من الزمن”.
واوضح ان “فشل مخططات اميركا في المنطقة بقتل المسلمين جعلها تعلن عن حرب الكراهية، وتحرض على قتل المسلمين على اعتبار انهم ارهابيين وتدعو لذلك على اساس انهم غرباء ومحتلين بحسب مااطلقه ترامب في اكثر من خطاب له، الامر الذي انعكس على نيوزيلندا يوم الجمعة الماضي، وقد نشهد المزيد من الاعمال المماثلة”.
وبين الكندي، ان “المجموعة الارهابية التي نفذت عملية الهجوم على المسجد في نيوزيلندا تحمل فكراً ارهابياً هو نفسه الذي يحمله داعش الارهابي والذي ينفذ افكار الماكنة الاميركية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق