التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

حركة النجباء: قوات الحشد تمثل سيادة البلد وما يفعله الامريكان مسرحية مكشوفة 

سياسة ـ الرأي ـ
علق المتحدث الرسمي باسم حركة النجباء هاشم الموسوي، اليوم الأربعاء، على انباء تحدثت عن وجود محاولات لسحب الحشد الشعبي من المدن السنية، بدعم خليجي – اميركي،

وقال الموسوي في حديث صحفي، إن “بقاء الحشد الشعبي في المدن السنية غير خاضع للمزاجات السياسية او العشائرية والامريكية”، مبيناً أن “قوات الحشد الشعبي تمثل سيادة البلد”.

وأضاف أن، “من يقرر سحب الحشد من اية مدينة هو القائد العام للقوات المسلحة كونه يعي خطورة الموقف وخصوصا ان هناك خلايا ارهابية في تلك المدن، فضلا عن خطر وجود العصابات الارهابية في سوريا على العراق”.

وأوضح أن، “اميركا وان حاولت احداث ضجة اعلامية او افتعال ازمة معينة بمساعدة بعض العشائر والسياسيين، فانها لن تجني ثمار ذلك”، مبينا أن، “ما تفعله امريكا اصبح مسرحية مكشوفة خصوصا ان هناك بعض القوى السياسية تتسابق لكسب رضا الامريكان عبر دعوات حل الحشد او انسحابه من المدن السنية”.

ولفت إلى أن، “اغلب عشائر المدن السنية التي قدمت العديد من الشهداء خلال حرب التحرير، لا تزال تتخوف من عودة بعض الشخصيات التي مولت ودعمت ووفرت الغطاء السياسي لداعش”، مؤكداً أن، “امريكا مهما فعلت لن تستطيع فرض وصاياها على العراق”.

وكانت مصادر صحفية أشارت أن، “واشنطن تقود بدعم خليجي حملة منسقة لممارسة ضغوط وتحشيد مواقف لقوى وعشائر بالمحافظات الغربية لإخراج الحشد الشعبي من المدن السنية”، مبينة أن “أحد معطيات هذه الحملة هي زيارة القائم باعمال السفارة الأميركية الى الفلوجة قبل أيام”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق