التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

توجيه أسئلة نيابية لعدد من الوزراء حول العمالة الأجنبية 

سياسة – الرأي –
اعلن النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، السبت، عن توجه سؤال نيابي لوزراء العمل والشؤون الاجتماعية والنفط والداخلية بخصوص العمالة الأجنبية، داعيا الحكومة الى وضع اليات جادة امام زيادة نسب العمال الاجانب.
وقال حسين في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “ارتفاع نسب البطالة لدى العراقيين ظاهرة خطيرة تتطلب الجدية القصوى في مواجهتها والتقليل من حجمها ، خصوصا مع غياب الفرص الوظيفية في موازنة العام الحالي وانعدام الخطط لاستيعاب العاطلين عن العمل في القطاع الخاص”.
واضاف ان ” على الحكومة تنظيم ظاهرة العمالة الأجنبية وفق قوانين وضوابط وآليات مشددة تعطي الأولوية للعراقيين وتسمح بنسبة محدودة من الأيدي العاملة الأجنبية في حالات خاصة كعدم توفر اختصاصات معينة في العراق أو لأغراض التطوير والتدريب والاستشارة”.
وأوضح العقابي ان” البرلمان تقدم وبدعم لمواجهة هذه الظاهرة عبر سلسلة من الخطوات والإجراءات القانونية كان أولها تقديم عدد من الأسئلة البرلمانية لوزراء العمل والشؤون الاجتماعية والنفط والداخلية بخصوص العمالة الأجنبية وأعدادها وآليات استقدامها وضوابط عملها، وستكون لنا خطوات أخرى بعد ورود إجابة السادة الوزراء”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق