التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

واشنطن تستعين بشيوخ عشائر لدعم مشروع تواجدها العسكري في العراق 

سياسة – الرأي –
كشفت المحلل السياسي صباح العكيلي، الثلاثاء، عن قيام السفارة الأميركية باستدعاء شيوخ عشائر وبعض سياسيي المنطقة الغربية بهدف دعم مشروع ابقاء القوات الاميركية داخل العراق.
وقال العكيلي في تصريح ان “اميركا لاترغب في الخروج من العراق وتستخدم اوراق الضغط احدها شركة ( بلاك ووتر) الممنوعة من دخول العراق بعد ارتكابها جريمة بحق 18 مدنياً في ساحة النسور ببغداد”، مبينا أن “العناصر الاميركية تلتقي بشخصيات عشائرية من المناطق الغربية، حيث تستقدمهم الى سفارتها في بغداد، من اجل تقديم الدعم لهم بهدف المطالبة ببقاء القوات الاميركية في العراق ومنع اخراج تلك القوات”.
وأضاف، أن “هناك وعود اميركية لبعض الشخصيات السياسية بمنحها الحصانة القانونية، بهدف استغلالها في مشروع ابقاء القوات الاميركية داخل العراق، وبالتالي فأن هناك تخادم بين شخصيات سياسية متورطة بالارهاب والفساد وتعمل على هدم العملية السياسية وتراهن على بقاء الاميركان في العراق”.
واوضح العكيلي، أن “الشركة المذكورة تستخدم مسميات اخرى وتعمل في المناطق الغربية لمناقلة الارهابيين من سورية الى العراق، اضافة الى انها تتواجد في الشركات النفطية الاجنبية العاملة في البصرة لغرض القيام بعمليات اغتيال بحق الشخصيات التي ترفض تواجد القوات الاميركية في العراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق