التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

ممثل رئيس الوزراء بتنصيب بارزاني: ضرورة إلتزام الإقليم بحل الخلافات 

سياسة – الرأي –
أكد حميد الغزي، الأمين العام لمجلس الوزراء، ممثل رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي لمراسم أداء رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، اليمين القانونية، أن الحكومة الاتحادية “تدرك ضرورة الالتزامات المتبادلة وترسيخ العلاقة الدستورية بين المركز والإقليم”.
وقال الغزي في كلمة له خلال مراسم أداء بارزاني، اليمين القانونية “نتمنى لنجيرفان بارزاني النجاح في أداء مهامه بتوفير الخدمة والرفاهية لمواطني الإقليم” مبينا ان “من دواعي السرور أن نكون اليوم بينكم بمناسبة تسلم بارزاني منصب رئيس الإقليم وحضورنا ممثلين عن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي”.
وأضاف: “نتقدم بخالص التهنئة لمواطني الإقليم وحكومتهم والبرلمان مثمنين الدور الكبير لتمسكهم بالخيار الديمقراطي والنهج السليم في اختيار برلمان الإقليم بعد سنوات من معاناة الاضطهاد والديكتاتورية”.
وتابع: “لقد أولت حكومات العراق الجديد بعد نيسان عام 2003 اهتماماً كبيراً بمفاهيم الديمقراطية والتقدم لجميع أبناء الشعب العراقي لا سيما في هذه الحكومة حيث نعمل على ترسيخ العلاقة الدستورية بين المركز والإقليم واعتبار الدستور الركيزة الأساسية لضمان وحدة العراق وسيادته والحفاظ على أمنه وسلامته”.
ومضى بالقول: “لقد تجلت هذه العلاقة من خلال تخطي الأزمات ورص الصفوف أمام التحديات الأمنية الأمر الذي يضعنا أمام طريق متواصل نحو تعميق علاقة التنسيق بين بغداد وأربيل والمضي قدماً نحو مرحلة جديدة من البناء والإعمار”.
وأشار الغزي “نحن في الحكومة الاتحادية ندرك ضرورة الالتزامات المتبادلة بين المركز والإقليم وحل جميع الملفات العالقة وفق الدستور واستناداً إلى طاولة الحوار والتفاهم وبهذه المناسبة نؤكد ضرورة إبعاد العراق عن الخلافات الإقليمية والأزمات الدولية والعمل على ترسيخ الحوار والتهدئة وضمان السلام والأمن لجميع دول المنطقة”.
ولفت إلى أنه “نتمنى دوام الموفقية لنيجيرفان البارزاني والنجاح في أداء مهامه بتوفير الخدمة الرفاهية لمواطني الإقليم”.
وأدى رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني اليوم الإثنين، اليمين القانونية، بعدما جرى انتخابه من قبل البرلمان في 28 أيار الماضي، بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كردستان والعراق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق