التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

تحالف الفتح يطالب عبد المهدي بتقليص امتيازات ذوي الدرجات الخاصة 

سياسة ـ الرأي ـ
طالب تحالف الفتح، السبت، رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، بتفعيل سلم الرواتب بالشكل الذي يقلص امتيازات ذوي الدرجات الخاصة، مشددا على ضرورة إنهاء ملف الكابينة الوزارية.

وقال المتحدث الرسمي للتحالف، أحمد الاسدي إن “الدرجات الخاصة ضروري أن تخرج من المحاصصة السياسية وإيكال الأمر إلى رئيس مجلس الوزراء لاختيار المرشحين وفق شروط التدرج الوظيفي والمهنية والنزاهة”.

وأضاف، أن “مخصصات ورواتب الدرجات الخاصة يجب أن تكون بالنحو الذي يلغي ويقضي على الفوارق الفاحشـة التي يلمسها المواطن في رواتب الدرجات الخاصة وما يحظون به من امتيازات عن باقي الموظفين، وذلك انسجاما مع توجيهات المرجعية الدينية في خطبتها الاخيرة بضرورة تقليص تلك الامتيازات وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

وطالب “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بالاسراع في استكمال الكابينة الوزارية”، مبينا أن “مجلس النواب ينتظر وصول هذه الاسماء لنتجـه نحو التصويت النهائي عليها لاسيما ان الفصل التشريعي الحالي شارف على الانتهاء، حتى مع المطالبات بتمديد جلسات هذا الفصل”.

في وقت سابق من اليوم، عقد مجلس النواب جلسته الـ25 برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، حيث تضمن جدول أعمالها التصويت على استكمال الكابينة الوزارية وحسم موضوع الدرجات الخاصة، الا أن هذه الفقرة رفعت من جدول الأعمال لعدم وصول أسماء المرشحين الى البرلمان. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق