التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

العكيلي: اميركا تسعى لاستهداف فصائل المقاومة بقانونها الجديد 

سياسة ـ الرأي ـ
رأى المحلل السياسي صباح العكيلي، الثلاثاء، ان القانون الاميركي منع زعزعة امن العراق يستهدف فصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي، وكل من يقف الى جانب إيران، لافتاً الى ان اميركا لاتحتاج الى مثل هذا القانون حيث ان اتفاقية الاطار الاستراتيجي نصت على تقديم الدعم الامني للعراق، لكنها لم تنفذ بنود الاتفاقية.

وقال العكيلي ان “القانون الاميركي منع زعزعة امن العراق لم يتم تفعيله من قبل الادارة الاميركية، ولكنه اعيد طرحه مجددا بعد ان طرح في 2017، وذلك من اجل حماية المصالح الاميركية في العراق”.

واضاف ان “القانون الاميركي المذكور يستهدف فصائل المقاومة والحشد الشعبي، خاصة ان تلك الفصائل تقف الى جانب الجمهورية الاسلامية ضد الادارة الاميركية، وبالتالي فهي ذريعة لاستهداف الحشد والفصائل في العراق، وهو مايمثل تدخلا سافرا بالشأن العراقي”.

واوضح العكيلي، أن “اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة مع الجانب الاميركي تنص على قيام اميركا بتقديم الدعم الامني والحماية للعراق، وهذا دليل واضح على عدم حاجة العراق الى قانون اميركي يمنع زعزعة امنه، اضافة الى اميركا لم تتدخل عند دخول داعش الى العراق ووقفت موقف المتفرج على مايحصل، وبالتالي هو خرق لبنود الاتفاقية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق