التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

خبير امني: أميركا تضغط لسحب الحشد الشعبي من الشريط الحدودي 

امن ـ الرأي ـ
حذر الخبير الامني، حسين الكناني، الخميس، من ممارسة اميركا ضغطا على الحكومة العراقية من اجل سحب الحشد الشعبي والقطعات الامنية من الشريط الحدودي مع سورية والسعودية، لافتاً الى ان افراغ تلك المنطقة يفتح ثغرة لادخال الارهابيين وقطع خط الاتصال مابين طهران وبغداد مع دمشق وبيروت.

وقال الكناني ان “الحدود العراقية السورية تمثل موقعا مهما لمحور المقاومة وخط اتصال مابين طهران وبغداد ودمشق وبيروت، وبعد سيطرة الحشد الشعبي على هذا الشريط حاولت الادارة الاميركية لتنفيذ مشروع يفصل هذه الحدود ويقطع هذا الطريق”.

واضاف ان “اميركا تسعى توطين الكثير من البؤر الارهابية المدعومة من الادارة الاميركية في وادي حوران وعند الشريط الحدودي وفي داخل سورية”، مبينا أن “دخول الحشد والقوات الامنية والسيطرة على الحدود افشل المخطط الاميركي واعطى زخما كبيرا لمحور المقاومة، مايجعل الادارة الاميركية جاهدة على فتح ثغرات من خلال السيطرة على بعض المناطق الحدودية مابين البلدين”.

واوضح الكناني، أن “مخطط الادارة الاميركية يهدف ايضا الى سحب القطعات الامنية والحشد الشعبي من الحدود مع السعودية، من اجل تثبيت نقاطها ومجاميعها الارهابية عند الشريط الحدودي الغربي للعراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق