التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

الكعبي : نحذر من “سياسيين فاشلين” يحاولون إرجاع العراق إلى الطائفية 

سياسة ـ الرأي ـ
حذر النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، السبت، من عودة النشاطات الإرهابية، مشيرا بالقول “هناك البعض السياسيين يحاولون العزف على أوتار الطائفية من جديد”.

وقال الكعبي في بيـان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، إن “اصحاب الأبواق الطائفية من بعض السياسيين الفاشلين جماهيريا يحاولون خلط الأوراق و العزف على أوتار التفرقة والعودة الى مربع العنف والدمار ، متجاهلين حساسية بعض المناطق وخصوصيتها ، والدمار الذي خلفته قوى الشر و الارهاب فيها”.

وأضاف، أن “مدينة المسيب عانت من تكرار العمليات التفجيرية الإرهابية طوال السنوات الماضية، مما يستدعي اهتماما اكبر لها استخبارياً وامنيا”، مشددا على “ضرورة تعاون المواطنين في نقل المعلومات الدقيقة بشأن تواجد الإرهابيين والتعامل معهم بكل جدية وحزم”.

ودعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب الى “وجوب تعقب الخلايا الإرهابية النائمة في المناطق المشخصة لدى القيادات الأمنية والإسراع بمعالجتها”، معتبرا “ضعف الجانب الاستخباري سبب أساس في تكرار الخروقات الأمنية سواء في أطراف بغداد او عموم البلاد”.

يذكر ان عبوة ناسفة انفجرت مساء امس الجمعة، في سوق بقضاء المسيب بمحافظة بابل ادت الى اصابة اكثر من 30 شخصا، بحسب بيان لوزارة الصحة، فيما اعلنت الوزارة لاحقا عن وفاة احد ضحايا الانفجار. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق