التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

اليمن: سيتم الكشف لاحقاً عن منظومتين جديدتين للدفاع الجوي 

امن ـ الرأي ـ
اعلن المتحدث بأسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع”، سيتم الكشف لاحقاً عن منظومتين جديدتين للدفاع الجوي، مشيرا الى ان منظومة ثاقب 1 أسقطت في شهر تموز/يوليو الماضي طائرة أميركية من طراز Q9 .

وكشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اليوم السبت عن منظومة الدفاع الجوي الثانية “ثاقب 1” التي دخلت الخدمة في شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2017.

العميد سريع أكد خلال مؤتمر صحفي له، أنّ منظومة ثاقب 1 “نجحت في إسقاط طائرة أميركية من نوع MQ9 بعد شهر واحد من دخولها الخدمة”، مبرزاً أنّه “في 6 أيلول/ سبتمبر 2018 نجحت المنظومة في اعتراض مروحيات الأباتشي جنوب مدينة الحديدة ومنعتها من التحليق لعدة أشهر”.

وأشار العميد سريع إلى أنّ “72 عملية للدفاع الجوي استهدفت طيران العدو الإستطلاعي أسفرت عن إسقاط العشرات منها”، موضحاً أنّه “منذ مطلع العام الجاري أصبحت منظومة فاطر 1 تعمل في مناطق العمليات العسكرية الشمالية”.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية تحدث عن أنّ خطط الدفاع الجوي تتضمن نشر المنظومات الدفاعية في كافة المناطق اليمنية، مؤكداً “الاستمرار في
العمل على تعزيز القدرة الدفاعية الجوية لقواتنا حتى تتمكن من التصدي لكافة أنواع الطائرات المعادية”.

وقال العميد سريع: “كما كان العام 2018 عاماً للصواريخ الباليستية والعام الجاري عاماً لسلاح الجو المسيّر، فإن العام القادم إن شاء الله سيكون عاماً للدفاع الجوي”.

يذكر أنّ العميد سريع أعلن صباح اليوم أنّ سلاح الجو المسيّر نفذ هجوماً جويّاً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجويّة في السعودية بعدد من طائرات قاصف 2k “رداً على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق