التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

نائب : الحكومة محرجة وستتستر على نتائج التحقيق النهائية بشأن القصف الإسرائيلي للحشد 

سياسة ـ الرأي ـ
بين تحالف الفتح، الثلاثاء، أن الحكومة العراقية ستتستر على نتائج التحقيق النهائية المتعلقة بقصف الطيران الإسرائيلي لمواقع الحشد الشعبي في عدد من محافظات البلاد، فيما أوضح أن الحكومة محرجة أمام الشارع بشأن الرد على اعتداءات الكيان الصهيوني.

وقال عضو التحالف حنين قدو إن “إدانة الكيان الصهيوني بنتائج التحقيق بشأن قصف مواقع الحشد الشعبي وقيادته سيضع الحكومة أمام خيارين أولهما الرد على الكيان الصهيوني والأخر إلغاء الاتفاقية الإستراتيجية مع واشنطن”، لافتا إلى إن “الضغوط الأمريكية ستحول دون كشف نتائج التحقيق النهائية”.

وأضاف أن “ضغوط واشنطن ستجبر الحكومة على التستر لإظهار نتائج التحقيق كونها تدين التحالف الدولي المكلف بحماية الأجواء العراقية”، مبينا أن “النتائج في حال ظهرت ستضع الحكومة بحرج قبالة الجماهير، فضلا عن إلزامها بالرد العسكري على إسرائيلي”.

وكشف قائد امني رفيع المستوى في وزارة الدفاع، أمس الاثنين، عن قيام القوات الأمريكية بتعطيل رادارات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع لاختراق الطائرات الإسرائيلية المجال الجوي العراقي وتنفيذ الضربات ضد مواقع الحشد الشعبي.

وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية قد أكدت ، الأسبوع الماضي، أن قصف قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين حصل بطائرات إسرائيلية مسيرة، فيما بينت أن التحالف الدولي منح الطائرات الإسرائيلية الإذن لاستهداف مواقع الحشد الشعبي وقصف قاعدة بلد الجوية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق