التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

النقل: المباشرة بتنفيذ مشروع سكة حديد مزدوجة ضمن خط بغداد – بصرة جنوبي العاصمة 

محلي ـ الرأي ـ
اعلنت وزارة النقل، الاربعاء، المباشرة بتنفيذ مشروع سكة حديد مزدوجة ضمن خط بغداد – بصرة جنوبي العاصمة.
وذكر بيان للوزارة تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، ان “وزير النقل عبد الله لعيبي اشرف ميدانيا ، صباح اليوم الاربعاء ،على بدء تنفيذ انشاء مشروع سكة حديد مزدوجة ضمن خط { بغداد – بصرة } بطول ٤٠ كم يمر بمناطق {اليوسفية ،المحمودية، الاسكنديرية والمسيب } ،ضمن عقد ابرمته الشركة العامة للسكك الحديد العراقية مع الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل لتنفيذ مشروع ازدواجية في قطاع { يوسفية _مسيب} حيث يمثل المشروع مد خط سكك حديد ملاصق للخط الحالي”.
واضاف البيان ان “المشروع يهدف الى زيادة الطاقة الاستيعابية من ٢٤ رحلة الى ٤٨ رحلة ضمن خط {بغداد_ بصرة } ليكون الخط متوازيا للخط السابق سيما وان هذا الخط يمر باغلب المحافظات الجنوبية ذات الكثافة السكانية العالية لتخيفف الزخم الحاصل على السكه القديم الذي تشهد رحلات مستمرة على مدار الساعة خلال المناسبات والزيارات المليونية”.
واشار الوزير الى ان “المشروع سيحقق طفرة نوعية على صعيد النقل السككي بين بغداد والمحافظات الجنوبية وتعتبر هذه البادرة الاولى من نوعها بانشاء خط مزدوج في عموم البلاد”.
وتابع البيان ان “وزير النقل تحدث عن زيارته لجمهورية الصين الشعبية وما وجده من تقدم في مجالات النقل وسبل تحويل ذلك التقدم بما يلائم والأجواء المهنية والعملية في العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق