التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

معهد أميركي: داعش يخطط لاخراج آلاف السجناء في العراق وسوريا الشهر المقبل 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف معهد دراسات الحرب الامريكي، الاربعاء، أن تنظيم “ داعش” الاجرامي يستعد لإطلاق سراح الآف من المقاتلين المحتجزين والقيام بمداهمات لمعسكرات المحتجزين في سوريا والعراق في الشهر المقبل.
ونقلت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية عن دراسة قولها إن “ داعش تستعد لتحرير مقاتليها الموالين وأتباعها من السجون ومخيمات النزوح في جميع أنحاء سوريا والعراق”.
واضاف أن “التقرير يأتي في الوقت الذي صعد فيه الرئيس ترامب ومساعدوه شكاويهم من أن دولًا في أوروبا والشرق الأوسط ترفض استعادة آلالاف من مقاتليها الذين جُرِحوا في الحملة العسكرية لهزيمة داعش والمحتجزين الآن في معسكرات في سوريا والعراق”.
واوضح التقرير أن “ عناصر داعش بدأوا بتعزيز نشاطهم لجمع التبرعات في مخيمات النازحين في جميع أنحاء شمال سوريا وزيادة توزيع الدعاية من خلال حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المؤيدة للتنظيم الارهابي منذ منتصف تموز الماضي على الأقل”.
واشار التقرير الى أن “هناك تزايدا في نشاط نشر مقاطع فيديو قام بها أطفال وارهابيات داعش داخل المخيمات منذ الأسبوع الماضي، فيما كان زعيم التنظيم الارهابي قد دعا اتباعه في وقت سابق الى حملة لمهاجمة السجون ومخيمات النزوح لتهريب الارهابيين “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق