التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

الامام الخامنئي: الامريكيون فشلوا في سياسة الضغوط القصوى ضد ايران 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي، اليوم الاربعاء، خلال استقبال اعضاء المجمع الاعلى لقادة حرس الثورة الاسلامية، أن الأمريكيين فشلوا في سياسة الضغوط القصوى ضد ايران.
ان قائد الثورة الاسلامية قال خلال هذا اللقاء، لقد هُزم الأمريكيّون في سياسة الضّغوط القصوى. كانوا يظنّون أنّه لو تركّزت سياسة الضّغوط القصوى على إيران فسوف تُجبر الجمهوريّة الإسلامية على أن تلين؛ لقد أدركوا حتّى هذه الساعة أنّ سياسة الضغوط القصوى أوقعتهم هم في المشاكل بحول وقوّة من الله.

وأضاف، لقد قاموا مؤخّراً بالاستجداء أيضاً وجعلوا أصدقائهم الأوروبيّين وسطاء كي يدفعوا رئيس جمهوريّتنا للقاء بهم ويقدّموا استعراضاً رمزيّاً لاستسلام إيران؛ ولم ينجحوا في النهاية في تحقيق ذلك وسوف تُهزم هذه السياسة أيضاً حتّى انتهائها.

وتابع، في القضيّة النوويّة سنواصل تقليص التزاماتنا ويجب أن نستمرّ بجديّة تامّة؛ ينبغي أن يستمرّ تقليص الالتزامات الذي أعلنته الجمهوريّة الإسلاميّة بشكل دقيق وكامل وشامل حتّى نصل إلى النتيجة المتوخّاة.

واكد أن الولايات المتحدة فشلت في سياسة الحد الاقصى من الضغط على ايران، حيث كانت تظن ان ايران ستبدي مرونة عبر هذه السياسة.

وبيّن أن الأميركيين أدركوا ان الضغوطات على ايران قد احدثت مشاكل لهم، وفي الاونة الاخيرة سعت الولايات المتحدة لرسم صورة رمزية عن خضوع ايران لها واجبار الرئيس الايراني للتفاوض معها، وايضا لجأوا إلى التوسل وطلبوا من اصدقائهم الاوروبيين الوساطة لتحقيق هذا الامر ، لكنهم أخفقوا، وسيبقى الفشل يلازم سياستهم هذه.

واضاف، على الحرس الثوري الا يفقد الرؤية الجغرافية الواسعة للمقاومة والرؤية الى خارج الحدود، قائلا، ينبغي الا يكون الامر بان نحيط انفسنا باربعة جدران ولا يكون لنا شغل بشان من هو موجود خلف الجدران وما هو التهديد القائم وراءها.

ونوه سماحته الى ان هذه الرؤية الواسعة خارج الحدود وهذا الامتداد للعمق الاستراتيجي يعد احيانا من اوجب واجبات البلاد ومن اللازم الاهتمام به.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق