التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

مفوضية حقوق الانسان تعلق على نتائج التحقيقات بشأن العنف ضد المتظاهرين.. لا نعلم شيئا 

سياسة ـ الرأي ـ
علقت المفوضية العليا لحقوق الانسان، عن نتائج التحقيقات بشأن أحداث التظاهرات الشعبية التي شهدتها البلاد في الأسبوع الأول من الشهر الجاري وتسببت بوقوع أكثر من 100 قتيل.
وقال عضو مجلس المفوضين في المفوضية علي البياتي في بيان، تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه” لا نعلم شيئا عن نتائج التحقيقات التي تقوم بها اللجنة التحقيقية حول العنف الذي رافق التظاهرات”.
وأضاف” على الرغم من كون المفوضية هي الجهة الرقابية الوحيدة في اللجنة ومجلس المفوضين هو اعلى سلطة رقابية ومشرفة على عمل المفوضية”.
وأكملت اللجنة الوزارية العليا المشكّلة للتحقيق في احداث التظاهرات، برئاسة وزير التخطيط نوري الدليمي، مساء الجمعة، الاستماع إلى تقارير اللجان الفرعية للمحافظات المتبقية وهي بغداد وبابل والنجف الأشرف بحضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
وأعلن رئيس اللجنة التحقيقية نوري الدليمي، إتمام التحقيقات في المحافظات التي شهدت تظاهرات خلال الفترة من 1 إلى 8 تشرين الأول 2019، مؤكداً تسليم التقرير النهائي لرئيس مجلس الوزراء في موعد أقصاه مساء أمس الأحد المصادف 20-10-2019.
فيما اكد عضو المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء، سعد الحديثي، للفرات، ان اللجنة المكلفة بالتحقيق بصدد المتظاهرين من المفترض ان تسلم تقريرها مساء امس الى رئيس الوزراء ربما قد يكون وصل الان او سيسلم في الساعات القليلة المقبلة لكن الى المساء لم نتسلم التقرير.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق