التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

الاسايش: طائرة تركية استهدفت قياديين بحزب العمال في جبل أزمر 

امن ـ الرأي ـ
أعلنت مديرية أسايش كردستان في السليمانية، أن طائرة مسيرة تركية استهدفت مسؤولين اثنين من حزب العمال الكردستاني بقصف على جبل أزمر، منتصف الشهر الجاري، مضيفةً أن “هذا خرق وتطور خطير لا يخدم بأي شكل منروو الأشكال التعايش والأمن المشترك، ونحن ندين كل الانتهاكات بحق أرض وسيادة العراق وإقليم كردستان”.

وقالت الأسايش في بيان: “بين الساعة 17:10 إلى 17:15 من مساء يوم 15-10-2019 استُهدف كادران رفيعان في حزب العمال الكردستاني وهما (جميل) و(دمهات) على جبل أزمر في منطقة سياحية وبين الناس المدنيين بشكل وحشي”.

وأضاف: “بعد تحقيقات مكثفة وجمع الأدلة اللازمة من مكان العمل الإجرامي تبين لنا أن هذين العضوين الرفيعين في حركة المجتمع الكردستاني (كجكه)، وقد دخلا إلى المنطقة بدون علم الجهات المعنية في حكومة الإقليم، تم استهدافهما من قبل طائرة مسيرة تركية بين المدنيين في مدينة السليمانية وفي منطقة سياحية”.

وتابع أن “هذا خرق وتطور خطير ولا يخدم بأي شكل من الأشكال التعايش والأمن المشترك كما أننا ندين كل الانتهاكات بحق أرض وسيادة العراق وإقليم كوردستان”.

كما دعا البيان “جميع الأطراف إلى عدم استخدام أرض العراق وإقليم كوردستان لمهاجمة دول الجوار”.

ومضى بالقول: “على الرغم من ضرورة أن يعي المواطنون حقيقة أن سماء إقليم كردستان تحت سيطرة الطيران المدني العراقي وأن الرادار الذي يراقب سماء كردستان ليس تحت سيطرة الإقليم ، لكننا في الوقت ذاته نطمئن أهالي كردستان المخلصين والمناضلين والأحرار وسكان السليمانية بأننا سنعمل كل ما يمكن لحماية سيادة وأمن واستقرار شعب كردستان وسنبذل كل ما بوسعنا للحيلولة دون تكرار هذا العمل الخطير”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق