التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الاعلان عن تأسيس “التجمع النيابي للتصحيح و التغيير” في البرلمان 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلن مجموعة من النواب، الاربعاء، تأسيس “التجمع النيابي للتصحيح و التغيير” في مجلس النواب، مؤكدين أن التجميع سيعمل على مساءلة الحكومة وتعديل الدستور.

وقال التجمع انه “انطلاقا من معاناة شعبنا العظيم و استجابة الصرخات المتظاهرين و وفاء لدماء الشهداء والجرحى الطاهرة، نعلن نحن مجموعة من النواب المتواجدين حاليا في اروقة المجلس عن تأسيس ” التجمع النيابي للتصحيح و التغيير”.

وأضاف أن “التجمع سيعمل على مسائلة الحكومة العراقية على الإخفاقات الامنية و الخدمية مقدمة لاستجوابها، وتهيئة الأرضية الدستورية و القانونية لاجراء انتخابات نيابية مبكرة بعد تعديل قانون الانتخابات و اعادة تشكيل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

وكذلك “دعم المحكمة المتخصصة بمكافحة الفساد التي شكلها مجلس القضاء الاعلى و سنعمل على دعمها بكل الوسائل، وتشكيل لجنة نيابية لاقتراح تعديل الدستور على ان تنهي أعمالها خلال فترة لا تتجاوز ٦٠ يوما، وايقاف عمل مجالس المحافظات الحالية ابتداءا من ١-١١-٢-٢٠١٩ و النظر في جدوى وجودها خلال التعديل الدستوري، و تخفيض رواتب الدرجات الخاصة و كتابة سلم رواتب جديد يراعي العدالة الاجتماعية بين كل طبقات المجتمع العراقي ويعمل التجمع على متابعة طلبات المتظاهرين و السعي لإنجازها من خلال دوائر الدولة المختلفة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق