التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

البرلمان السويدي يستجوب وزيرين بشأن قضية وزير الدفاع العراقي 

سياسة ـ الرأي ـ
طالب زعيم مجموعة الاحزاب المعتدلة ومنسق الحوارات في البرلمان السويدي توبياس بيلستروم اجابات من الحكومة السويدية فيما يتعلق بوزير الدفاع العراقي نجاح الشمري الذي أثبت أنه مواطن سويدي ويقال إنه تلقى منحا من السلطات السويدية لعدة سنوات.

ونقلت قناة (أس في تي) السويدية أن “منسق الحوارات في البرلمان السويدي توبياس بيلستروم طالب من وزير الضمان الاجتماعي اردلان شيكرابي ووزير العدل مورغان جوهانسن أن يحضرا إلى لجنة التأمينات الاجتماعية ويشرحا كيف تم التعامل مع هذه المسألة”.

من جانبه قال وزير الضمان الاجتماعي السويدي شيكرابي إن “الجرائم ضد أنظمة الرعاية الاجتماعية بشعة ويجب محاربتها”، مبينا ان “الحكومة والبرلمان اتخذا معا عدة تدابير أكثر صرامة في السنوات الأخيرة لأنه لايجب ان يتم انفاق كرونا واحدة من العملة السويدية على من لا يحق له ذلك”.

وتساءل بالقول “إذا كان وزير دفاع من دولة عربية يتمتع بوضع اللاجئ في السويد في وقت واحد فمن اين يهرب .. هل يهرب من نفسه ؟”.

واوضح زعيم حزب المعتدلين اليستروم أنه “من الواضح أن هناك رمزية كبيرة في حقيقة أن أحد أعضاء الحكومة في بلد آخر يختار المجيء إلى هنا ، ويستخدم هويات مختلفة ، ويبدو أنه كان يتلقى الأموال لسنوات عديدة من نظام التأمين الاجتماعي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق