التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

سياسي: اميركا وحلفاؤها فشلوا بإدخال داعش الى بغداد 

سياسة ـ الرأي ـ
بين المحلل السياسي حافظ آل بشارة، الخميس، ان اميركا وحلفائها فشلوا بإدخال داعش الى بغداد، لافتا الى ان داعش الاجرامي يستغل بعض النقاط القريبة من النجف وكربلاء المقدستين للتمركز هناك وخاصة في النخيب.

وقال آل بشارة، ان “عمليات الهجوم المتوقعة من داعش الإرهابي تجاه العاصمة العراقية والمحافظات الأخرى ترتبط بملف التظاهرات، حيث ان هناك قوى اجنبية مشبوهة تقود بعض المندسين داخل التظاهرات من اجل خلخلة الأوضاع الأمنية واحداث نوع من الفوضى والارباك”.

وأضاف ان “الخطة الأميركية الإرهابية تسعى لادخال داعش الاجرامي من نقاط محددة باتجاه العاصمة، حيث كانوا ياملون بتوريط الحشد الشعبي في التدخل بملف التظاهرات، من اجل ان يخلقوا مبررا لدخول الإرهابيين الى بغداد عبر ديالى وصلاح الدين وعبر سورية والانبار”.

وأوضح ان “ داعش الاجرامي مهتم هذه المرة بالنقاط القريبة من كربلاء المقدسة والنجف الاشرف من جهة صحراء النخيب، حيث ينتهي هذا المحور بوادي حوران، والتي تمثل مناطق خطرة جدا، وكان من المرجح ان يتحرك داعش الإرهابي عند تدخل الحشد الشعبي في ملف التظاهرات”.

وأشار آل بشارة إلى ان “المخطط كان يهدف الى قلب العملية السياسية عبر ادخال داعش الاجرامي الى بغداد والمحافظات المذكورة بدعم من اميركا وإسرائيل والسعودية والامارات، كما هو مخطط لتقسيم العراق”، مبينا أن “عمليات الإرهاب الداعشي في ديالى وصلاح الدين ماهو الا رد فعل على فشل خطتهم في توريط الحشد الشعبي وإعادة المواجهات والدخول الى بغداد، حيث فشل داعش وداعميه باستغلال ملف التظاهرات”.

وشدد على ضرورة “التزام القوات الأمنية بمنع دخول الإرهاب مجددا الى المناطق المحررة، حيث كانت هناك مؤشرات لمحاولات الإرهاب من الدخول الى المناطق المحررة”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق