التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

تقرير أميركي: العراق لا يعتمد على القوات الأميركية وتواجدها ينحصر في مراقبة إيران 

وكالات ـ الرأي ـ
أفاد تقرير لموقع نيوز ماكس الأميركي، الخميس، بأن الحكومة العراقية لاتعتمد في وجودها حاليا على القوات الامريكية، مشيرا إلى أن تواجد القوات الامريكية هو لمراقبة وتهديد ايران.

وذكر التقرير أن”الولايات المتحدة خسرت 4575 جنديا وأصيب 32327 آخرين. ولكن ، كما هو الحال في أفغانستان ، انخفض عدد الإصابات سنويًا من 904 خلال عام 2007 الى ما بين 15 الى 20 شخصا على مدار السنوات الخمس الماضية و العدد الحالي للقوات الأمريكية المتمركزة في العراق حوالي 5000 عسكري فيما بلغت التكلفة المالية الإجمالية للعملية العسكرية في العراق حوالي 822 مليار دولار”.

واضاف أن ” من الواضح أن السبب الرئيسي وراء دخول الولايات المتحدة إلى العراق لم يتحقق ، لأنه لم يكن هناك برنامج لأسلحة الدمار الشامل. لكن يبدو أن الولايات المتحدة حققت أهدافا اخرى ويبدو أن العراق قد طور حكومة فعالة وشبه ديمقراطية على عكس نظيرتها الأفغانية ، لا تعتمد كلية على القوات الأمريكية لوجودها ذاته بل ان توافر القوات الأمريكية في العراق هو لمراقبة وتهديد إيران”.

وتابع التقرير أن “العمليات العسكرية الامريكية في أفغانستان والعراق وسوريا ، تنطوي على مصالح وطنية كبرى للولايات المتحدة”، مبينا أن “الولايات المتحدة قد حققت معظم اولوياتها في العراق”. انتهى/

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق