التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

عضو الامن النيابية تقدم خارطة طريق لانهاء الارهاب مابين ديالى وصلاح الدين 

امن ـ الرأي ـ
قدم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الخميس، خارطة طريق امنية لانهاء اوكار الشر على الحدود بين ديالى وصلاح الدين.

وقال العزاوي ان “الحقيقة التي يعرفها المعنين بالشان الامني بان داعش يشتغل 9 قرى مهجورة تقع على الحدود بين ديالى وصلاح الدين كملاذات امنية لخلاياه ومنطلق لهجماته صوب القرى المحررة القريبة ومنها قرى العظيم لاثارة الفوضى واستهداف الابرياء”.

واضاف العزاوي، ان “القرى المهجورة ستبقى مصدر تهديد امني ليس لديالى فحسب بل صلاح الدين وكركوك وبغداد ايضا لانها اصبحت اوكار للشر تجذب اليها فلول داعش من كل الاماكن دون استثناء مؤكدا ضرورة اعادة النازحين الى تلك القرى وتعزيز قدراتهم الدفاعية عن انفسهم لمسك الارض وقطع الطريق امام اي محاولات لبقاء نلك القرى مسرح لعبث داعش الارهابي”.

واشار عضو لجنة الامن والدفاع النيابية الى ان “جزء كبير من الاعتداءات الارهابية في ديالى وصلاح الدين ومحافظات اخرى يجري التخطيط له في تلك القرى ما يدلل على خطورتها وضرورة اعتماد خارطة طريق امنية في حسم الموقف”.

وتنتشر قرى مهجورة منذ 2014 على الحدود بين ديالى وصلاح الدين والتي اصبحت مؤخرا ملاذ امن لخلايا تنظيم داعش الإرهابي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق