التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

محلل سياسي: اميركا تضغط من خلال داعش لتحقيق مصالحها السياسية في العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
بين المحلل السياسي مؤيد العلي، الثلاثاء، ان اميركا تمارس الضغط عن طريق داعش الاجرامي عبر تقديم الدعم له لتنفيذ عمليات إرهابية في جزيرة الحضر،ـ لافتا الى ان الدعم الأميركي لخلخلة امن العراق ماهو الا ضغط لبقاء قواتها وتحقيق مكاسبها السياسية في العراق.

وقال العلي ان “الجانب الأميركي يسيطر على أجزاء كبيرة من الجزيرة الممتدة مابين الحضر وصولا للانبار والمناطق الغربية، وتقدم من خلالها الدعم لعناصر داعش الاجرامي لتنفيذ عمليات إرهابية في تلك المناطق”.

وأضاف ان “الدفع بداعش لخلخلة الامن في العراقي ماهي الا رسالة واضحة من الجانب الأميركي مفادها ان العراق بحاجة الى القوات الأميركية ويجب بقاء تلك القوات على الرغم من ان العراق لم يكن بحاجتها منذ البداية وتمكن عن طريق الحشد والقوات الأمنية من تحقيق النصر على الإرهاب”.

وأوضح ان “اميركا تدعم داعش من اجل الضغط لتحقيق مكاسبها السياسية والمجيء بشخصية لرئاسة الوزراء تناسبها وتحقق مصالحها في العراق، لذا تدفع باتجاه عدم الاستقرار الأمني وتحاول إيجاد ذريعة لاستمرار بقائها في العراق”.

ولفت الى ان “اميركا ركبت موجة التظاهرات، وتحركت باتجاه خلق الفوضى ودعم الإرهاب لتحقيق عمليات إجرامية، ماينبغي ان يكون هناك تحرك سياسي وامني في نفس الوقت للقضاء على المخططات الأميركية ودحر داعش الاجرامي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق